Centre for Training and Development of Human Resources Completes the Fourth Training Course on Management and Institutional Communication Skills Development

شهدها مركز تدريب وتطوير الكوادر البشرية ختام الدورة التدريبية الرابعة لتنمية المهارات الادارية والاتصال المؤسسي

ضمن منظومة الدورات التدريبية التي يقيمها مركز تدريب وتطوير الكوادر البشرية بالجامعة، عقدت في الفترة من 5-15 يونيو 2023 دورة تنمية المهارات الإدارية والاتصال المؤسسي لأعضاء الهيئة الإدارية بالجامعة، وصمّمت هذه الدورة لتعزيز مهارات الإدارة والاتصال المؤسسي ، والتركيز على إدارة الوقت، وتقنيات الاتصال، والمهارات التنظمية وخدمة العملاء بهدف تزويد المشاركين بأدوات تساعدهم على تحقيق الكفاءة في العمل وتحسين التفاعل مع العملاء. وتعد هذه الدورة هي الرابعة من حيث الانعقاد والتنفيذ إذ ضمت (15 ) موظفا من مستوى (مسؤول ) بواقع (10 ساعات تدريبية ) و سبقتها دورات في ذات المجال لمديري الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام ، وأشار الفاضل غازي الرواس مدير المركز بالوكالة إلى أن كافة دورات تنمية المهارات الإدارية والاتصال المؤسسي تمحورت حول إدارة الوقت وتحديد أولويات المهام، وشملت مهارات الاتصال الكتابية والشفهية بجانب الاستماع الفعال، كذلك عملت على تطوير المهارات التنظيمية الأساسية والقدرة على التميز في خدمة العملاء مؤكدا أن انعقاد مثل هذه الدورات تعمل على ضمان مخرجات تسهم في تحسين إدارة الوقت وتحديد الأولويات لدى المشاركين وتطوير المهارات التنظيمية في إدارة الملفات وجدولة المواعيد وفهم وتطبيق معايير خدمة العملاء وهي مؤشرات جادة وتمثل تطبيقا في الواقع للخطة التطويرية لكوادر الجامعة الإدارية في كافة التخصصات والمهام.

ويقول الدكتور خالد المشيخي المدرب الرئيسي لدورات تنمية المهارات الإدارية والاتصال المؤسسي إن جميع المشاركين في تلك الدورات بمختلف مستوياتهم الإدارية والمهام تلقوا موضوعات شتى عن مفهوم إدارة ومبادئ إدارة الوقت، كذلك نالوا تدريبا في مفاهيم الاتصال ونظريات الاتصال وأنواع الاتصال الإداري ومعوقات الاتصال بجانب فن الانصات والاتصال الكتابي ، كما أتقنوا مهارات فن الخطابة ووقفوا على معوقات الخطابة الفعالة وكيفية التخطيط الفعال للخطابة.

وفي مجال خدمة العملاء نال المشاركون قدرا وافيا عن مفهوم خدمة العملاء وأنواع العملاء وثقافة خدمة العملاء بجانب اكتساب مهارات حل المشكلات.

CTL-2