التقديم الإلكتروني

بإمكان الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في جامعة ظفار التقدم بطلب الإلتحاق إلكترونيا وذلك من خلال الموقع الجامعة الإلكتروني (www.du.edu.om)، إذ أن الجامعة تقبل فقط الطلبات المقدمة إلكترونيا وعن طريق الموقع المذكور انفا. أما بالنسبة للطلبة ذوي الإعاقة، فإن الجامعة توفر لهم المساعدة في حال عدم وجود من يقوم بمساعدة الطالب أو الطالبة لإكمال طلب التقديم.

خطوات إكمال التقديم الإلكتروني موضحة في موقع الجامعة وهي كما يلي:

"يرجى قراءة التعليمات الأولية الموجودة جيدا قبل البدء في ملئ طلب التقديم وذلك لمعرفة المستندات المطلوبة التي يجب إرفاقها بطلبك".

"بعد تحديد المستندات المطلوبة، قم بمسحها ضوئيًا وحفظها ويفضل تسميتها بالترتيب كما هو موضح: الاسم الأول – البطاقة الشخصية - نوع المستند (مثال: محمد - 123456789 - شهادة). ومن ثم فإبمكانك إكمال طلبك".

تواريخ تقديم الطلبات

يتم فتح باب الترشحات للالتحاق في برامج الماجستير على فترتين:

  • للإلتحاق بالفصل الدراسي الأول: من 1 يونيو إلى 25 أغسطس
  • للإلتحاق بالفصل الدراسي الثاني: من 1 ديسمبر إلى 25 يناير

الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار

لا يكتمل قبول الطالب بالجامعة في برامج الدراسات العليا إلا بعد الحصول على الموافقة النهائية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

الوثائق المطلوبة

لتقديم طلب للقبول في برنامج الماجستير، يجب على مقدم الطلب تقديم جميع المستندات التالية:

  • رسالة طلب إلتحاق توجه لمدير دائرة الدراسات العليا.
  • سيرة ذاتية لا تزيد عن ثلاث صفحات.
  • أصل شهادة البكالوريوس و إفادة التخرج + نسخة.
  • أصل كشف درجات البكالوريوس (جميع الصفحات) + نسخة.
  • نسخة من البطاقة الشخصية سارية المفعول (البيانات الأمامية والخلفية للبطاقة).
  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  • نسخة من كشف درجات دبلوم الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • صورتين شخصية.
  • أصل شهادة الأيلتس بدرجة لا تقل عن معدل 6 (للتخصصات التي تٌدرس باللغة الإنجليزية) + نسخة.
  • إذا كان مؤهل البكالوريوس من خارج السلطنة، على المتقدم إحضار شهادة المعادلة والصادرة من وزارة التعليم العالي.
  • رسالة إثبات خبرة عملية لا تقل عن سنتين: تصٌدر من جهة العمل لموظفى القطاع الحكومي ومن مركز التشغيل الوطني لموظفى القطاع الخاص.
  • 50 ريال رسوم تسجيل غير قابلة للإسترداد.
  • يجب أن تكون السيرة الذاتية وطلب التقديم باللغة الإنجليزية لجميع البرامج التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.
  • أي شهادة ثانوية مصدرها بلد أجنبي يجب أن تصدق عليها وزارة التربية والتعليم، ويجب الحصول على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالنسبة لشهادة الدبلوم ودرجة البكالوريوس إن كان مصدر أي منهما بلد أجنبي.